الأقصوصة و الشعر

منتدى يعنى بقضايا الأقصوصة و الشعر
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  بحـثبحـث  س .و .جس .و .ج  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 مع الغرائب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناديا غريب

avatar

عدد الرسائل : 222
تاريخ التسجيل : 14/08/2007

مُساهمةموضوع: مع الغرائب   2008-10-23, 15:16




قضت إحدى محاكم العاصمة الفرنسية باريس، بأن يدفع طبيب متخصص في الجراحة ما مجموعه 26 ألف يورو (حوالي 35 ألف دولار) لأنه فشل في عملية لتجميل أنف إحدى زبوناته. واستغرق الأمر زمناً لكي تأخذ الدعوى مجراها، ولكي تصدر محكمة الجنح حكمها الذي يعتبر فريداً في نوعه في فرنسا في ما يخص مقدار الغرامة.

السيدة الثلاثينية كانت قد قصدت الطبيب لتصغير أنفها الكبير، وتصحيح ضيق التنفس الذي تعاني منه. وفي شهر يناير (كانون الثاني) من عام 2004 خضعت لجراحة تصحيحية وتجميلية. ولكن بعد فترة من العملية ظهرت تشوّهات في منطقة الأنف أجبرت المريضة على إجراء عمليتين إضافيتين لدى طبيبين آخرين، مما دفعها للتقدم بدعوى ضد الطبيب الأول. ولقد أقر القاضي بأن نتيجة العملية «لم تكن جميلة لأن الأنف الجديد معوج وذو حجم لا يتناسب مع الوجه»، كما رأى أن التدخل الجراحي تسبب في زيادة صعوبة التنفس لدى المريضة. ووجدت المحكمة أن هذه النتيجة السلبية ناجمة عن سوء تصرف وعن نقص في المتابعة الطبية.

وباعتبار أن المريضة «تعرّضت لضرر معنوي أكيد بعد الفشل الظاهر للعملية، التي كان يُراد منها التجميل»، فقد صدر الحكم بتغريم الطبيب 17 ألف يورو للمريضة و9 آلاف يورو لصندوق الضمان الصحي.


منقول


نقلت صحيفة "ماينيشي دايلي" اليابانية اليوم الاثنين عن مصدر حكومي كوري شمالي ان الزعيم كيم جونغ ايل الذي ظهر للمرة الأولى بعد الأنباء حول إصابته بعارض صحي، في مباراة جامعية لكرة القدم، فقد "أعصابه" لمشاهدته "الشعر الطويل" للعديد من اللاعبين، ووصف هذه الظاهرة ب "المقرفة". وأضاف المصدر الحكومي ان كيم اتبع ذلك بقرار وطني حظر فيه الرجال من إطالة شعرهم.

وأشارت الصحيفة إلى ان كيم كان يشاهد مباراة في كرة القدم في جامعة كيم ايل سونغ - التي تخرج منها - لمناسبة الذكرى 62لتأسيسها، ضد فريق جامعة بيونغ يانغ للسكك الحديد. واستناداً لمصدر حكومي شمالي رفض الكشف عن اسمه، ذكرت الصحيفة انه بعدما لاحظ كيم ان العديد من لاعبي فريق جامعته قد أطالوا شعرهم، قال الزعيم الكوري الشمالي ان هذا المنظر "مقرف"، مضيفاً "لا أستطيع التفريق بين ما إذا كانت مباراة لفرق رجالية أم مباراة لفرق نسائية".


منقول

قررت شركة سوني اليابانية سحب نسخ لعبة «الكوكب الصغير الكبير» Little Big Planet على أجهزة «بلايستيشن 3» التي كانت قد تأهبت لطرحها في الأسواق العالمية الأسبوع الماضي، وبدأت فعلاً في توزيعها إلى الموزعين. أما السبب فهو اكتشاف سوني أن اللعبة تحتوي على مقاطع من آيات القرآن الكريم في إحدى الأغاني التي اختارتها الشركة المبرمجة «ميديا موليكيول» Media Molecule، والتي حصلت عليها بدورها من الموسيقي المسلم الأفريقي (من مالي) توماني داياباتي (اسم الأغنية هو «تافا نيانغ». وارتأت سوني أن هذا الأمر ربما يثير لغطاً قد ينعكس سلباً على الشركة وعلى اللعبة العائلية التي يترقبها ملايين اللاعبين.

توماني، من جهته، يقول إنه من الطبيعي أن يؤلف موسيقى مستوحاة من الإسلام والرسول، صلى الله عليه وسلّم، إلا أن الشيخ إبراهيم مغرا، من المجلس الإسلامي البريطاني، يرى أن توماني مخطئ لأن آيات القرآن مقدسة ويجب احترامها بشكل مطلق، وبالتالي لا يجوز استخدامها في الموسيقى والإعلانات من أجل تحاشي الإساءة إلى الآخرين أو التسبب بمشاكل وصدامات. وتجدر الإشارة إلى أن توماني كان قد اعتذر عن تسببه في تأخير تسويق اللعبة بشكل غير مقصود. الشركة أجلت في الواقع تسويق اللعبة من تاريخ 24 أكتوبر(تشرين الأول) الجاري إلى 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل لكي يتاح لفنييها تعديل المحتوى عوضاً عن طرح تحديث إلكتروني يمكن تحميله، وذلك حفاظاً على مشاعر من لا يستطيع الاتصال بالإنترنت. مع هذا فإن بعض الموزعين باشروا بيع اللعبة قبل الموعد الرسمي لطرحها، الأمر الذي جعل بعض الذين اشتروها يبيعون نسخهم في المزادات الإلكترونية بأسعار وصلت إلى 250 دولاراً أميركياً (السعر الرسمي للعبة هو 60 دولاراً).





يا ليت الذي مضى يعود يوما يا ناديا يا غريب Exclamation Exclamation Exclamation

ناديا غريب / سلامي









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
اسمهان

avatar

عدد الرسائل : 349
العمر : 34
Localisation : المغرب
تاريخ التسجيل : 01/01/2008

مُساهمةموضوع: رد: مع الغرائب   2008-10-26, 12:05

حوادث غريبة يا ناديا غريب Very Happy

صورة توقيعك جد رائعة
تتمنين عودة الماضي؟ Shocked ممكن ولما لا اذا كان جميلا وغال على قلبك scratch
شكرا على الغرائب ودمت لنا نونا الشعنونة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مع الغرائب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الأقصوصة و الشعر :: فسحة المنوعات :: غرائب الأخبار-
انتقل الى: